• أحدث المقالات

    الثلاثاء، 9 مايو 2017

    ما معنى "ليس المهم هو نجاحك لكن الاهم هو قيمتك بعد النجاح" ؟

    ما معنى "ليس المهم هو نجاحك لكن الاهم هو قيمتك بعد النجاح" ؟


    هذه جملة تظهر لى أحياناً غريبه! .. أيس النجاح هو قيمة  فى ذاته .. أن تكون ناجحاً هى القيمة .. ولكن اكتشفت أن النجاح ليس القيمة فى ذاته بل النجاح فى مجال أو شئ معين يجعل لك قيمة مما تفعل .. ما معنى ذلك ؟

    إن نجحت فى تخطى أزمة .. القيمة هنا هو تخطى الأزمة وعدم وجودها حالياً والخبرة التى أخذتها من هذه التجربة .. تجربة حدوث الأزمة .. القيمة فى كونك طبيب ناجح وليس أنك نجحت فى كلية الطب .. القيمة فى أن تكون مهندس معمارى ناجح تصمم وتنفذ بشكل علمى وصحيح وليس فى مجرد نجاح فى الدراسة أو حب الناس لك .. القيمة مهمة جداً

    القيمة تأتى بعد النجاح لكنها مهمة جداً فليس كل شخص ناجح له قيمه! .. كيف ذلك ؟

    نعم، هناك ناجحين بلا قيمة مثل ممثلى الأفلام الإباحية مثلاً .. هم ناجحين فى عملهم ولديهم أموال .. ولكنهم بلا قيمة ولا مقام .. ومثال أيضاً البلطجية .. هم ناجحين فى عملهم الإجرامى .. ولكنهم بلا قيمة لأنهم نجحوا فى عمل ليس له قيمة ولا مقام.

    ركز على النجاح الذى يجعل لك ولمستقبلك قيمة .. ركز أن تصبح طبيب يستطيع أن يُشخص المرض بشكل صحيح ويعطى علاجاً حقيقياً للمرضى لكى يتمم الله شفائهم على يدك .. ركز أن تصبح مهندساً معمارياً قادر على تصميم وتنفيذ مشروعات دقيقة وآمنه من أجل الناس والشركات .. ركز أن تكون مدرس قادر على توصيل المعلومة الصحيحة بأفضل طريقة ممكنة لجميع الطلبة .. ركز أن تكون إنسان ناجح وله قيمة .. وليس مجرد إنسان ناجح فقط.

    كن ناجح .. كن ذو قيمة .. كن مبدع .. يحترمك الجميع .. بداية هذا الطريق هو #ذاكر_صح

    ليس المهم هو نجاحك لكن الاهم هو قيمتك بعد النجاح!

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    مقالات مميزه

    موسوعة تبسيط العلوم