• أحدث المقالات

    الثلاثاء، 9 مايو 2017

    كيفية المذاكرة قبل الامتحان بيوم والوقت ضيق ؟

     بإختصار وبدون تأنيب ضمير على الوقت الضائع، أقدم لكم طريقة مهمة جداً ومفيدة لكى تستطيع أن تذاكر أى مادة قبل الإمتحان بيوم أو يومان.. جاهز للطريقة ؟

    كيفية المذاكرة قبل الامتحان بيوم والوقت ضيق ؟


    حسناً، الطريقة هى أن تعكس الواقع .. نعم أن تعكس الواقع .. الواقع هو أن تذاكر دروس المادة وتأخذ المنهج من أولة إلى آخرة .. ثم بعد ذلك تحل بعض الأسئلة على المنهج وربما تحل بعض الإمتحانات كتدريب على الإمتحان .. ولكن طريقتنا اليوم هى ..

    أن تأخذ الإمتحانات فى جولة .. أى تمسك امتحانات المادة .. تعرف الموضوع الذى يتحدث عنه السؤال ثم ترجع له داخل المنهج وتفهم وتستوعب وتحفظ هذه الجزئية من المنهج ثم تجيب على السؤال وتكتبة فى ورقة .. وبذلك تكون قد فهمت جزئية من المنهج و كتبت سؤال مع اجابته فى ورقة خاصة بة .

    تمسك السؤال التالى فى الإمتحان .. تحدد الجزئية التى يتحدث عنها السؤال .. تبحث فى المنهج .. تذاكر الجزئية من داخل المنهج .. ثم تحل السؤال فى ورقة مستقلة .. وبذلك يكون لديك ورقة بها السؤال الأول مع حلة ، وورقة بها السؤال الثانى مع الحل.

    تقوم بعمل هذه الطريقة على 5 إمتحانات .. صدقنى بعد حل هذه الامتحانات ستكون استوعبت أهم أجزاء المنهج .. بعد ذلك عليك أن تتأكد إن كانت هذه الأسئلة والإجابات لازالت فى عقلك وقابله للاسترجاع أم لا ؟! .. كيف ؟!

    امسك الورقة التى بها السؤال والإجابة .. اقرأ السؤال بتركيز .. ثم اقرأ الإجابة بتركيز .. ثم إقلب الورقة وأكتب السؤال والإجابة فى ورق فارغة تماماً من دماغك .. لا تحاول النظر فى السؤال أو الاجابه .. حاول أكثر من مرة حتى تستطيع أن تتذكر السؤال والإجابة بأكبر دقة ممكنة.

    افعل هذا مع كل الأسئلة الموجودة فى الورقة الذى سبق وكتبته.

    سوف تنجح إن شاء الله وبمجموع جيد إلى حدٍ ما لأن 75% من الإمتحانات دائماً يكون مكرر .. أى يكون قد تم وضع هذا السؤال فى امتحان سابق خلال الخمسة أعوام الماضية .. وبعض المدرسون يقولون أن 95% من أسئلة الامتحان مكررة خلال أحد الامتحانات من 5 أعوام مضت، وبعض الاسئلة تتغير صيغة السؤال فقط.

    أتمنى لكم التوفيق والتفوق والنجاح .. لا تنسوا أن تتابعونا على صفحتنا على الفيسبوك : ذاكر صح.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    مقالات مميزه

    موسوعة تبسيط العلوم